• اتصل بنا: +972 59-218-8884
  • البريد الإلكتروني

رسالة تنفذ لقاء الدعم النفسي والاجتماعي لأمهات الأيتام المكفولين

نفذت جمعية رسالة بالتعاون مع برنامج غزة للصحة النفسية صباح يوم الإثنين لقاء بعنوان” الدعم النفسي والاجتماعي” حيث استهدف اللقاء أمهات الأيتام المكفولين بالجمعية مع الأخصائية النفسية خلود أبو حجير.

 وافتتح اللقاء أ. محمد أبو خشم عضو مجلس إدارة بالجمعية قائلاً أن هذه الفئة تعتبر من الفئات الهامة في المجتمع المحلي، لا سيما أن الام هنا تقع عليها مسؤولية ممارسة دور الأم و دور الأب كذلك، حيث تواجه الأم الكثير من التحديات النفسية والاجتماعية التي تؤثر بشكل سلبي في كثير من الأحيان على صحتها النفسية، لذلك فإن هذه اللقاءات تتماشى مع سياسة الجمعية في تقديم الدعم النفسي والاجتماعي للأمهات الأيتام المكفولين في الجمعية.

 وذكرت الأخصائية النفسية خلود أبو حجير أنّه من الضروري مساعدة أمهات الأيتام على تعزيز ثقتها بنفسها وبقدراتها ومساعدتها على التخلص من التوترات التي تعيشها وتصل إلى مرحلة من الوعي بأدوارها وتكوين أسرة مترابطة في ظل أب غائب.

وتحدثت عن المشكلات السلوكية لدى الأطفال وطريقة التعامل معها وإعطاء الأم مجموعة من الوسائل لتجنب حدوث المشكلات وطرق التعامل معها.

ومن جانبهنّ عبّرت الأمهات اللواتي حضرنَ اللقاء عن شكرهن لجمعية رسالة، على رعايتها المتواصلة لهن ولأبنائهن، موضحاتٍ استفادتهن من سلسلة اللقاءات التثقيفية التي تقدمها الجمعية، ورغبتهن في المزيد منها.

حصة هذا:

ترك تعليقاتكم

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

© 2021 جميع الحقوق محفوظة. جمعية رسالة للأعمال الخيرية

×